الثلاثاء، 22 فبراير 2011

حلم مصر الكبير

هل من حقنا ان نحلم؟ 
هل من حقنا أن نحلم بان تكون مصر دولة قوية ودولة كبرى كما تستحق لما لها من تاريخ وما لها من امكانيات بشرية هائلة وموقع استراتيجى مميز؟
أعتقد أن ما حدث فى ثورة 25 يناير يؤكد أننا نمتلك من الشباب القادر على تحقيق ما نحلم به يدعمهم جميع طوائف الشعب الذى وقف بجانبهم فى الثورة حتى نجحت. كما أن تمسكنا بديننا وكل ما جاء به من قيم هو ما جعل ثورتنا ثورة بيضاء خالصة من الشوائب فيها محبة وود بين كل طوائف الشعب وهو ما بهر العالم كله عن شعب يقوم بالثورة ثم يقوم بتنظيف اماكن الثورة.
اننا يجب ان نعمل معا لتحقيق هذا الحلم .. مصر القوية .. مصر الكبرى.
وانا اعتقد أن الحلم يتحقق عن طريق 3 محاور:
1. الحرية
2. العدل
3. العلم
الحرية فى الاختيار: اختيارمن يمثلنا فى جميع المجالات من رؤساء الاقسام الى العمداء الى رؤساء الجامعات الى المحافظين الى النقابات الى البرلمان الى رئيس الوزراء الى رئيس الجمهورية.
الحرية فى التعبير: التعبيرعن رأينا بكل حرية فى أى مكان وفى اى وقت مع احترام راى الاخرين
العدل فى الحقوق والواجبات: فالعدل هو أساس الحكم والذى لا يميز طبقة عن طبقة أو فئة عن فئة. والعدل فى توزيع الثروات, والعدل فى الواجبات أيضا فكل فرد يتأكد انه عندما يعمل ويجتهد فى عمله سيجد مقابل ذلك لا أن يعمل البعض ولا يجنى شئ ولكن يجنيه عدد محدود ذوى السطوة والنفوذ. كما أن العدل يكون أيضا فى حق كل مواطن فى التعليم والعلاج والمسكن الللائق.
العلم : هو اساس تقدم الامة ومقياس حضارتها. فالعلم ضرورة من ضروريات الحياة فى هذا العصر وفى المستقبل.
فانا احلم بديموقراطية حقيقية فى البلاد وان نختار رؤسائنا بارادتنا وأن يختفى الفساد تماما وأن تكون كل ثروات البلد لكل الشعب وليس لفئة قليلة من الشعب. وأن يكون العلم هو اساس الدولة. وأحلم ان يعمل كل فرد بكل طاقته لكى يحقق حلم الدولة المصرية القوية الكبرى. 
لابد أن يكون لنا حلم واحد نلتف حوله جميعا ونجتهد لتحقيقه.. أنه حلم مصرالكبير.
 

3 التعليقات:

مقاله رائعه فعلا من حق المصريين ان يحلموو وان يحققو هذا الحلم الكبير ....

دينا يسري السعيد

أزال المؤلف هذا التعليق.

انا مصرية واتمنى تحقيق هذا الحلم وان شاء الله تعالى سيتحقق مجهود مميز

إرسال تعليق